الجمعة، 3 يونيو 2011

عصام شرف .. فلتكن ناصريًا



قضى الرئيس جمال عبد الناصر في حكم مصر 18 عامًا في الفترة من 1952 وحتى 1970 ، وتختلف آراء السياسيين بين مؤيد ومعارض لتلك الفترة، من يرى أنها أفضل فترات التاريخ الحديث في مصر ومن يرى أنها أسوأها.
ولكني أظن ان قليلًا من يختلف على أن ناصر حقق مكسبين هامين هما دور مصر الرائد في الشرق الأوسط وإفريقيا وقدرته على إدارة عجلة الإنتاج.
لم يتوانى عبد الناصر في دفع عجلة الإنتاج وإطلاق مبادراته القومية للنهوض بالجانبين الاقتصادي والصناعي في مصر .. فبعد الثورة بشهور أسرع إلى تطبيق قوانين الإصلاح الزراعي ، وبعدها بسنتين تقريبًا  إلى إطلاق مشروع السد العالي والسعي إلى إنشاء قاعدة صناعية مصرية
لا يهمني مناقشة ما إذا نجح أو فشل عبد الناصر فيما أراد إنجازه، ولم أكتب لأعدد إنجازات عبد الناصر.
ما يشغل بالي في هذه الفترة أن أجد مبادرة للبناء من حكومة مصر الحالية وخاصة من الدكتور عصام شرف، أريده أن يقتبس من عبد الناصر السرعة في توجيه الشعب المصري نحو مشروع قومي متجاهلًا ما يحدث من ترهات سياسية للأحزاب والساسة وصراعات محورية بين الليبراليين والإسلاميين ومراهقات فكرية لبعض من شباب الثورة.

حلم قومي يطلقه رأس مصر في هذه الفترة أظنه سيصرف المتصارعين والقانعين ،الكلامين والصامتين، الثائرين والهادئين،الجادين والتافهين، الصادقين والمرائين عن اهتماماتهم وسيجعلهم يتوجهون نحو تحقيق هذه الحلم.
دكتور عصام شرف ,, أريدك ناصريًا فقط في هذه المنحى.

هناك تعليقان (2):

  1. حقا يانصر كم تحن المصريين مفتقدين لحلم قومى يجمعنا ونبقى ايدواحدة علشان نقدرنبنيها ونعمرها وتبقى مصر أزهى الامم
    ففى عهد الرئيس عبدالناصررحمه الله جمعنا على السدالعالى وقلنا هنبنى وادينا بنينا السدالعالى
    والآن كما قلت نريد من الدكتور عصام شرف أن يقتبس من عبد الناصر السرعة في توجيه الشعب المصري نحو مشروع قومي
    وبارك الله فيك يانصر

    ردحذف
  2. بارك الله فينا وفيكم أستاذه غادة

    ردحذف